بلديتا البيرة ورام الله:نحن نحتكم للقانون ونطالب بتمكين البلديات

2019-01-26

img

أكد رئيس بلدية البيرة، السيد عزام قرعان، اليوم الخميس؛ وبعد اطلاع المستشار القانوني للبلدية على ملف القضية الموفوعة ضده، أن المحكمة نشرت أمر التبليغ في مسجد البيرة الكبير، ووضعتْ تبليغاً آخر على لوحه المحكمة، مضيفاً أنه من المؤسف إجراء محاكمة لرئيس بلدية دون تبليغه.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه ورئيس بلدية رام لله، م. موسى حديد، في مقر بلدية رام الله، حيث طالبت بلديتا رام الله والبيرة بإلغاء قرار حبس رئيسيهما فوراً، وتشكيل لجنة تحقيق قضائية من مجلس القضاء الأعلى، لمراجعة القرار والبحث في حيثياته، وإعادة الاعتبار للبلديّتين ممثلتين بمجلسيهما، ورئيسيهما، ومؤسسات وفعاليات المدينتين.
هذا وأشار رئيس بلدية رام لله، م. موسى حديد، إلى أن المستشارَين القضائيين للبلديتين توجها صباح اليوم إلى المحكمة لمتابعة القضية، والاطلاع على حيثياتها، مشدداً على احترام البلديتين للقضاء، ومبيّناً أن التوجه القادم سيكون عبر القنوات القانونية، وذلك لمتابعة الأمر القضائي الصادر عن محكمة صلح رام الله والبيرة أمس، والقاضي بحبس رئيس بلدية البيرة عزام قرعان، ورئيس بلدية رام لله م. موسى حديد لمدة 3 أشهر .
وقد استنكرت البلديتان في بيان لهما نُشر أمس الأربعاء القرار غير المبرر والمتسرع بحق رئيسيهما، كونه جاء مخالفاً للمرجعيات القانونية، خاصةً وأن لائحة الاتهام بحقهما كانت بصفتهما الوظيفية وليست الشخصية.
يُذكر أن محكمة الصلح في رام الله والبيرة كانت قد قضت بحبس رئيسَي بلديتي رام الله والبيرة م. موسى حديد وعزام قرعان، بدعوى مخالفتهما أحد القوانين المتعلقة بجباية الرسوم من مدارس تعليم السياقة.
وعلقتْ الهيئات المحلية اليوم في مختلف أنحاء الوطن دوامها لمدة ساعة، بعد أن دعا الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية لذلك تضامناً مع رئيسَي البلديتين