السّفارة اليابانية تبحث إعادة تأهيل حديقة أطفال في حي أم الشرايط

2020-06-14

img


بحث مسؤول المشاريع في السفارة اليابانية ناريتا آكيهيرو، والسيد عكرمة ريّان منسق المشاريع في السّفارة، خلال اجتماعهم يوم الخميس في دار البلدية مع م.ديما جودة مدير دائرة التخطيط، وجميلة عوّاد مدير دائرة العلاقات العامّة والإعلام، مشروع تأهيل وتطوير حديقة الأطفال في حي أم الشرايط.
حيث قدّمت م. جودة عرض عن مخططات مشروع الحديقة، والتي تخدم 30000 مواطن، ويستهدف المشروع قطاع الأطفال من سن 2 إلى سن 14 سنة وحسب الدراسات المقدمة يقدر عدد الأطفال المتوقع لمنطقة أم الشرايط حوالي 8000 طفلاً بشكل عام، ويقدر عدد الأطفال المستفدين من المشروع بشكل مباشر بسبب قربهم من أرض المشروع حوالي 600 طفل.
ومن جانبه أكّد رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، أنّ هذا المشروع يأتي ضمن رؤية المجلس البلدي الهادفة إلى زيادة عدد المساحات الخضراء في المدينة، وتوفير بيئة ترفيهية للأهالي وأطفالهم الذين بحسب الإحصائيات يمثلون نحو نصف تعداد مجتمعنا الفلسطيني.
ويهدف المشروع إلى استثمار وقت فراغ الأطفال بما يلبّي احتياجاتهم من النّاحية الترفيهيّة النفسية، وتنمية القدرات البدنية والذهنية والتعليمية بالإضافة إلى النواحي الترفيهية لدى الأطفال، ورعاية المواهب وتنميتها، وإيجاد مكان مناسب وآمن للعب والحد من مشاكل اللعب في الطرقات وإكساب الأطفال خبرات ومهارات تتلائم وحاجاتهم النفسية والاجتماعية ، إلى جانب التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة بالأطفال للنهوض بأوضاعهم على مختلف المستويات، وستتكفل الحكومة اليابانية بدعم المشروع ضمن المنحة اليابانية المقدّمة للشعب الفلسطيني.
هذا وعقب الاجتماع تمّ عمل جولة ميدانية لزيارة الحديقة المنوي تأهيلها، وعرض المخططات الهندسيّة وتدوين الملاحظات.