بلدية البيرة تبحث اقامة مشروع تنموي مجتمعي

2018-11-11

img

ضمن أهداف الخطة التنموية المحلية لمدينة البيرة العمل نحو بيئة داعمة للاستثمار والازدهار العمراني للمدينة، عقدت بلدية البيرة اليوم، السبت اجتماعاً خاصاً لمناقشة المشروع الأنسب إقامته في الأرض المقابل لمبنى بلدية البيرة، بحضور عزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة، د.هشام شكوكاني نائب رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وعدد من المستثمرين والاقتصاديين ومهندسين وأبناء المدينة ورؤساء بلدية سابقين.

افتتح اسماعيل الاجتماع التشاوري بشكر الحضور لتلبية الدعوة والمشاركة لوضع المقترحات الأولوية للمشروع المناسب ورسم خارطة الطريق لمشروع عمراني تنموي.
وأشاد بأهمية مشاركة المجتمع المحلي في التخطيط لمشاريع البلدية المختلفة، وخاصة في هذا المشروع الهام والحيوي للمدينة ذو بعدين تنموي و اقتصادي ومجتمعي.

بدورها قدمت م.آمنة أبو شرار عرضاً مفصلاً عن طبيعة المشروع ومساحته التفصيلية وأهم المعالم المحيطة بها من أهمها مبنى بلدية البيرة، جمعية الاتحاد النسائي، ملعب الفرندز، وأبرزت قرب الساحة من مركز المدينة وموقع البيرة العام الاستراتيجي.

حيث قدم الحاضرين العديد من الأفكار منها ان تكون ساحة مفتوحة للمواطنين تدل على مركز للمدينة وعمل مسرح وقاعات مواقف سيارات نوافير مياه، ومنهم من اقترح اعادة هيكلة المنطقة ككل بما يتناسب مع التطور العمراني بحيث يشمل المسجد المنتزه ومبنى البلدية ومركز خدمات الجمهور والساحة وكذلك اعادة ترميم مدخل المكتبة بما يتناسب مع تاريخها العريق. والبعض اقترح عمل مركز تجاري بشكل مختلف يحمل طابع حديث.

وفِي الختام شكر اسماعيل الحضور، وأشار الى أن هذه الأفكار سيتم بحثها وعمل الدراسة المناسبة والتي سيتم عرضها واتخاذ القرار الذي يخدم المصلحة العامة والمواطنين كهدف أساسي.