بلدية البيرة تطلق المخططات الهندسية لمشروع المتنزه البلدي

2020-03-05

img

البيرة (4-3-2020) أطلقت بلدية البيرة المخططات الهندسية النهائية لمشروع تطوير متنزّه بلدية البيرة، خلال اجتماع في قاعة البلدية مساء اليوم الأربعاء، بحضور رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل ونائبه جمال شلطف، أعضاء المجلس البلدي، لجنة المساءلة المجتمعية، أعضاء مجلس التنمية الاقتصادية، مجلس الظل، ومجلس البيرة الشبابي.

‎هذا ويهدف المشروع إلى تطوير مرافق المنتزه الحالية، وإضافة مرافق جديدة من خلال إقامة بناء تجاري ترفيهي في الأرض المقابلة لمبنى البلدية وربطها بجسر، وإنشاء نافورة راقصة حديثة وزيادة المساحات الخضراء فيها.

‎من جانبه أكد رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل أنّ هذا المشروع يهدف إلى تشجيع وتنشيط الحركة السياحية في مدينة البيرة، وتوفير مكان خاص بشكل عصري وجذاب للترفيه والاستجمام لسكان مدينة البيرة والمدن المجاورة، كما يهدف إلى تنمية الوضع الاقتصادي للمدينة وتوفير فرص عمل إضافية لأبنائها.

شاكراً كل من مدير دائرة التخطيط م. ديما جودة، مهندسة التخطيط م. آمنة أبو شرار وشركة خبراء العرب للعمارة والاستشارات ممثلة بالمهندس سامي قصراوي، لجهودهما المشتركة في الوصول الى المخططات الهندسية للمشروع.

‎بدورها تحدثت مدير دائرة التخطيط م.ديما جودة عن رؤية المجلس البلدي بتوفير حيز عام بالرغم من قلة الأراضي المتوفرة في المدينة بسبب محاصرتها بعدة مستوطنات من كافة الجهات بالإضافة إلى المدن المجاورة.

‎ وقدمت شرحاً مفصلاً عن مميزات المشروع، حيث يمتاز بموقع استراتيجي حيوي، يقع في وسط المدينة، ومحيط بعدة مراكز ووزارات ومؤسسات مهمة، ويقع على التقاء ثلاث شوارع حيوية مهمة شارع نابلس، بيرزيت والقدس، مضيفة أن المشروع هو بناء بيئي يمتاز بمساحات خضراء يتماشى مع النظرة الخضراء للعمارة.

‎وفي ذات السياق أكد مدير المشروع وممثل مكتب خبراء العرب م. سامي قصراوي على بذل كافة الجهود للوصول لرؤية بلدية البيرة لزيادة المساحات الخضراء وايجاد منطقة ترفيهية للمواطنين، مشيراً إلى أهمية إضافة عنصر جذب للمشروع وهو الجسر الرابط بين متنزه البلدية والمشروع حيث سيسهل حركة طلاب المدارس الذين سيصبح بإمكانهم استخدام الحديقة والانتقال للمرحلة المقابلة

وفي نهاية اللقاء تم تقديم عدة مداخلات من الحضور وتم الاجابة عن تلك المداخلات.