بلدية البيرة تلتقي برئيس بلدية جونفلييه الفرنسية

2019-12-22

img

استقبل نائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف رئيس بلدية جونفلييه الفخري الفرنسية جاك بورغوان، بحضور عضو المجلس البلدي م.منيف طريش، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام جميلة عواد ومن مركز التعاون الفرنسي ياسر عابد.

رحب شلطف برئيس بلدية جونفلييه مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع مدينتي البيرة وجونفلييه، مشيراً إلى أن علاقة التوأمة التي تجمع المدينتين من أنجح التوأمات بين المدن الفلسطينية والفرنسية، كونها حققت الاستدامة الطويلة وعززت العلاقات الاجتماعية بين مواطني البيرة وجونفلييه، مضيفاً نتطلع لتوسيع العلاقة وتطويرها من خلال تبادل الزيارات المشتركة.

‏من جانبه تمنى بورغوان الشفاء العاجل لرئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية التي تجمع المدينتين ودعمهم الدائم للقضية الفلسطينيه وقضيته العادلة، وأبدى استعداده على التنسيق ما بين المدينتين حتى بعد إجراء الانتخابات في شهر مارس 2020.
هذا وقام المهندس منيف طريش بطرح عدة مشاريع حيويه بهدف جلب الدعم في عدة مجالات ثقافية ورياضية منها إعادة تأهيل مركز البيرة الثقافي و طرح مشروع الطاقة المتجددة لمبنى البلدية ومرافقها كمرحلة أولى والتطرق لضرورة تفعيل ملف تبادل زيارة العائلات ما بين البلدين لأن علاقة الشعوب بين بعضها البعض هي ضمان للاستمرارية وتوثيقها، وامكانيه مشاركة فرقة فرنسية في مهرجان البيرة الدولي