بلدية البيرة تنظّم اجتماعها المجتمعي الثاني وتطلق خطتها التنموية الاستراتيجية 2023-2026

2023-06-18

img


    ضمن مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدن والبلدات الفلسطينية. أطلقت بلدية البيرة مساء أمس، وبالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وتحت رعاية وزارة الحكم المحلي خطتها التنموية الاستراتيجية للأعوام 2023-2026، وذلك خلال اللقاء الجماهير الثاني الذي عُقد في قاعة متنزّه بلدية البيرة وبحضور حشد من مواطنين وممثلين عن جمعيات ومؤسسات المدينة. 
وفي كلمة له رحّب السيد إسلام الطويل رئيس بلدية البيرة بالحضور ، شاكراً لهم تلبيتهم للدعوة ، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدينة والذي من خلاله يتم تحقيق الآمال والطموحات والرقي بالمدينة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما شكر الطويل الشركاء والداعمين وأعضاء اللجان، على جهودهم التي بذلت من أجل مدينتهم، مشيراً إلى مشاريع الخطة خلال الأعوام الأربعة القادمة ستعزّز مكانة القدس العاصمة من خلال مدينة البيرة بوابة القدس الشمالية، مضيفاً " الخطة التنموية بمشاريعها يجب أن تليق بمدينة القدس، كما أنّ البيرة تستحق الأفضل في كل المجالات".
هذا وقدّمت المهندسة رؤى الطويل مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي في البلدية، عرضًا للخطة الجديدة  للأعوام (2023-2026)  تشمل الرؤية التنموية والقضايا والأهداف التنموية والبرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الاربع سنوات  القادمة .
وقبل نهاية اللقاء تم الاستماع لملاحظات واقتراحات الحضور اضافة الى توقيع الوثيقة المجتمعية والتي تعتبر بمثابة تبني من مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع العام والخاص للخطة بكافة مخرجاتها.
جدير بالذكر أنّ البلدية نظمت العديد من اللقاءات وورش العمل الخاصّة بلجان الخطة التنموية الاستراتيجية، وانبثق عن هذه الاجتماعات والاقتراحات خطة مدينة البيرة للأعوام الأربعة القادمة. 
#البيرة_بوابة_القدس