بلدية البيرة تنظّم جولات سياحيّة تعريفية في المدينة لطلبة المدارس

2019-11-06

img

نظمت بلدية البيرة جولات تعريفية لطلبة المدارس للأماكن التاريخيّة والسياحيّة في مدينة البيرة، وذلك بإشراف دائرة العلاقات العامّة والإعلام في البلدية، ويهدف النّشاط إلى تعريف الطلبة بتاريخ وجغرافية مدينة البيرة وأهميتها كمدينة استراتيجية عبر التاريخ، كما سيتعرف الطلبة على أهم الأماكن الأثرية من خلال الزيارات الميدانية.

كما سيتم التركيز خلال البرنامج على سرد القصص والحكايات التاريخية للأماكن التي يجهلها الكثير من الطلبة، بحيث تكون هذه الجولات نقطة بداية لتغيير مفاهيم وتصحيح بعضها ، وخلق جيل واعٍ بالتاريخ ملم بالمعلومات المهمة حول هذه المدينة التاريخية العريقة.

تتضمن الجولات زيارة متحف الشهيد  ياسر عرفات، متحف الخان، قناة العين الأثرية، كنيسة العائلة المقدسة، مقامات الشيخ مجاهد، يوسف، عبدالله، نجم ومقام شيبان، والتعرّف على أهم ينابيع الماء القديمة " عين الملك، القصعة، نوسيا، العصفورة وغيرها من الينابيع والمواقع الأثرية، ورافق الطلبة علاء الدين قرعان رئيس قسم العلاقات العامّة المحليّة والدوليّة، وجوليانا جغمة مدير مركز الاستعلامات السياحي في البلدية.

يستهدف البرنامج 2000 طالب وطالبة من مدارس المدينة للمرحلة الثانوية، ويُنفّذ على مراحل، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ووزارة السياحة والآثار.