بلدية البيرة توقع اتفاقية ترحيل النفايات مع مجلس خدمات المشترك

2019-12-23

img

البيرة- وقعت بلدية البيرة صباح اليوم الاثنين الموافق 23-12-2019، ممثلة بنائب رئيس البلدية الحاج جمال شلطف اتفاقية ترحيل النفايات مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة ممثلة برئيس الهيئة الادارية للمجلس المهندس منيف طريش.
من جانبه قال شلطف: " نحن سعداء اليوم بهذا الجهد العظيم، ونعتز بعلاقتنا المتميزة مع مجلس المشترك للنهوض بواقع خدمة إدارة النفايات الصلبة وتحسينها في مدينة البيرة.
وشدد على أن مشروع ترحيل النفايات إلى مكب زهرة الفنجان من أهم المشاريع التي تحظى باهتمام جميع الهيئات المحلية، وسيساهم في حل مشكلة بيئية كبيرة تعاني منها المنطقة.
من جانبه صرح م.طريش أن الاتفاقية جاءت بناءً على الخطة الاستراتيجية لمجلس الخدمات المشترك مشيراً إلى أن هذا المشروع يحمل الطابع التنموي الخدماتي، معرباً عن أمله بنجاح المشروع وتحقيقه أهدافه المنشودة
مضيفاً سيتم ترحيل النفايات من محطة ترحيل البيرة إلى مكب زهرة الفنجان في مدينة جنين، وذلك بواسطة أسطول التنقل الحديث الذي تم الحصول عليه من قبل المنحة الألمانية، بحيث ستتم عملية نقل النفايات بواسطة سيارات مغلقة تماماً وبسعة 40 م3 لكل حاوية.
والجدير بالذكر أن المجلس المشترك سيوفر على بلدية البيرة مبلغ حوالي نصف مليون شيكل، علماً بأن عملية النقل كانت قد تكلف البلدية ما يزيد عن 4 مليون شيكل سنوياً، كما سيسعى المجلس على تطوير محطة الترحيل بحيث يتم تعبئة الحاويات الجديدة بشكل مباشر مما سيوفر مبالغ إضافية على البلدية.
هذا وحضر توقيع الاتفاقية مدير دائرة الصحة في البلدية د.اياد ضراغمة، مدير وحدة العطاءات علا الشيخ، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك م.حسين أبو عون والمدير الفني والعمليات التشغيلية لمجلس الخدمات المشترك م.سعيد الحضيري.