بلدية البيرة وبنك الإنماء الألماني يبحثان تطوير محطة التنقية في المدينة.

2018-08-16

img


البيرة (15/8/2018)استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة ، اليوم ، في دار البلدية وفدًا من بنك الإنماء الألماني (Kfw)، وتم خلال الاجتماع التباحث حول مستقبل المياه العادمة التي تقوم بلدية البيرة بمعالجتها في محطة البيرة لتنقية المياه.

وقدمت البلدية شرحًا مفصلًا عن عدة أفكار ومقترحات، من شأنها الإفادة من التعامل بشكل أمثل مع المياه العادمة، لإعادة استخدامها في بعض الجوانب، وتطوير الإطار العام لمنظومة الصرف الصحي ضمن الخيارات المتاحة أمام البلدية ، كون هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية في المدينة، كما تم مناقشة آليات وسبل رفع قدرة المحطة لإستيعاب كميات إضافية من المياه العادمة لمعالجتها، وتم الحديث حول تطوير القدرات والخبرات للطواقم العاملة في مجال الصرف الصحي، بالإضافة لبحث إمكانية إعادة استخدام هذه المياه المعالجة في المنظومة الزراعية. 
من جانبه رحب الوفد الألماني بمقترحات البلدية، ووعد بدراستها بشكل مفصل، معربًا عن سعادته الشديدة بالمستوى المهني العالي، والأفكار القيمة التي طرحتها البلدية. 
ويأتي هذا الاجتماع ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة، المتمثلة بالإستفادة من كافة الموارد الموجودة في البيرة، واستثمارها لتعود بأفضل خدمات للمواطنين وسكان المدينة.
وضم الوفد كل مدير مشروع المياه العادمة والصرف الصحي في منطقة البيرة السيدة Thao Nguyen، ونائب المدير وضاح حمدلله، وكان في استقبالهم كل من رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، ونائبه د. هشام شكوكاني، وعضوا المجلس البلدي المهندس منيف طريش، والمهندس موسى جويد، وزياد الطويل مدير البلدية والمهندسة رؤى الطويل مدير دائرة الهندسة.