بلدية البيرة ووزارة العمل توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريب مهني

2021-05-22

img


وقّع عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة و د. نصري أبوجيش  وزير العمل اليوم ، في مقر بلدية البيرة مذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريب مهني في مدينة البيرة.
من جانبه رحب  اسماعيل بالحضور مشيداً بدور وزارة العمل في بناء وتطوير المؤسسات المهنية التي تحقق عملية البناء وخلق جيل جديد ذو كفاءة عالية لسوق العمل من خلال تدريبهم في المراكز المهنية، مضيفاً أن بلدية البيرة تسعى دائماً لتطوير المدينة من خلال توفير مراكز مهنية تستقطب عدد كبير من الطلاب لاكتساب مهارات  وخبرات مهنية وانخراطهم في سوق العمل.
مشيراً أن بلدية البيرة خصصت قطعة أرض في حي الصباحية قطعة رقم (222) حوض (21) والبالغ مساحتها (5001) متر مربع لبناء هذا المركز.
بدوره أكد أبو جيش أن توقيع الاتفاقية يفتح أفق تعاون جديدة مع بلدية البيرة، وأن هذا المشروع سيخدم محافظة رام الله والبيرة والمحافظات الأخرى، ليكون المركز صرح مهني علمي في مدينة البيرة، لتشجيع الطلاب لاختيار التخصصات المهنية التقليدية والمعاصرة لاسيما في التكنولوجيا الحديثة، حيث سيتم توفير ما يقارب من  50 تخصص مهني، مضيفاً بأنه سيتم التحضير ليكون المركزذو كفاءة وجودة عالية ، بحيث سيساهم المركز في تعزيز فرص عمل لعدد كبير من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.
ويأتي هذا التوجه من ضمن توجهات وزارة العمل التي تتلاءم مع زيادة التركيز على قطاع التدريب المهني والتقني  في فلسطين والتي توليه الحكومة الفلسطينية أهمية كبرى.