بلديّة البيرة تستقبل وفدَ بلديّة جرش الكبرى الأردنيّة

2020-02-10

img

البيرة (9/2/2020)- استضافت بلديّة البيرة اليوم ، وفداً رسميّاً من بلديّة جرش الكبرى من المملكة الأردنيّة الهاشميّة  ،وتأتي الزيارة في إطار التعارف على فلسطين بشكل عام ومدينة وبلدية البيرة بشكل خاص، إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائيّة وتبادل الخبرات بين البلديّتين.  
 
 
وكان في استقبال الوفد عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة، وجمال شلطف نائب رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي م.منيف طريش، د.هشام شكوكاني،ضياء معلا، جهاد زهور،تمارا حداد، أحمد بدران،وسفيان عدوي.وجميلة عوّاد مديرة دائرة العلاقات العامّة والإعلام في بلديّة البيرة. 
 
هذا ورحّب إسماعيل بالوفد الضيف معبّراً عن سعادته واعتزازه بوفد بلدية جرش الكبرى، شاكراً الوفد لتلبية الدعوة لتوقيع اتفاقيّة التوأمة،وتعزيز الروابط بين المدينتين في مجالات عديدة، ومتمنّياً لهم إقامة سعيدة في وطنهم الثاني فلسطين، مشيراً أيضاً إلى مواقف المملكة الأردنيّة الهاشمية النبيلة والمشرّفة في دعم القضية الفلسطينية قيادةً وشعباً.

بدوره قدّم م.منيف طريش عضو مجلس بلدي البيرة، نبذة تاريخية عن مدينة البيرة وأهميتها كمدينة استراتيجية، متطرقاً لأهم المشاريع التي تنفذها البلدية. 


 
من جانبه، عبّرَ د.علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى ، عن سعادته لزيارة فلسطين  مشيراً إلى أنّ هذه الزيارة الأولى للوطن الثاني فلسطين ومدينة البيرة، ومؤكداً قوقزة على أواصر العلاقة المميزة بين فلسطين والأردن في كافّة المجالات بما فيها المواقف التاريخية والوطنية للقيادة الأردنية ، ودعماً لمواقف القيادة الفلسطينية في حقها الشرعي بإقامة الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف..
 
 
وأكد رئيس بلدية جرش الكبرى أنّ هذه الزيارة  تعبّر عن الكثير من المحبة والتقدير للشعب الفلسطيني الشقيق، مشيراً إلى أهمية تشبيك العلاقة مع مدينة البيرة كمدينة فلسطينية مهمّة من حيث التاريخ والآثار والموقع الاستراتيجي الذي يتوسّط فلسطين وتربط جنوب فلسطين بشمالها، منوّهاً في الوقت ذاته إلى أهمية اتفاقيّة التوأمة بين المدينتين خاصّة في المجالات الثقافيّة والخدماتيّة والمعرفيّة.

هذا وقام الوفد بزيارة ضريح الرئيس ياسر عرفات وأيضاً زيارة النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي الأردني في مقبرة البيرة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ووضع أكاليل الزهور.
 كما زار الوفد متحف الشهيد ياسر عرفات، ومؤسسة شباب البيرة، واستاد بلدية البيرة الدولي، ومقر الفرقة القوميّة للموسيقى العسكريّة، كما سيتم زيارة جمعيات ومؤسسات أخرى في المدينة خلال إقامتهم.


جدير بالذكر أنّ وفد بلديّة جرش الكبرى يتكوّن من د.علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى، عقيل بطارسة المستشار القانوني لبلديّة جرش، عامر قعدان مدير منطقة جرش، ماجد بني مصطفى عضو مجلس الإدارة لمؤسسة إعمار جرش، هند الشروقي عضو مجلس المحافظة، وأماني الزبون مديرة وحدة تمكين المرأة في بلديّة جرش.

هذا وتتكوّن بلديّة جرش الكبرى من خمس مناطق تضم: ( جرش،سوف، دير الليات،الكفير، والتلال)، بالإضافة إلى ثلاثة مجالس محليّة( سوف،الكفير، جرش).