بلديّة البيرة توقّع اتفاقيّة توأمة مع بلديّة جرش الكبرى

2020-02-15

img

البيرة( 11/2/2020)- احتفلتْ بلديّة البيرة اليوم، بتوقيع اتفاقيّة توأمة وتعاون بين بلديتيْ البيرة الفلسطينية وبلديّة جرش الكبرى الأردنيّة، وسط حضور رسمي وشعبيْ، حضره السفير محمّد وندي سفير المملكة الأردنيّة الهاشميّة في فلسطين، ود.نبيل شعث ممثلاً عن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
وبدأ حفل مراسم توقيع الاتفاقية بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم، وعزف السلام الملكي الأردني والنشيد الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشّهداء الفلسطينيين والأردنيين.
بدوره رحّب عزّام إسماعيل رئيس بلديّة البيرة بالضيوف، قائلاً:- " إنّ اليوم مناسبة تاريخيّة في ظلّ ظروف صعبة يعيشها أبناء فلسطين، الذين يواجهون صفقة القرن ويقفون خلف قيادتهم الفلسطينية بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس، متمسّكين بالثوابت الفلسطينيّة لإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشّريف" ، مضيفاً: " نوقّع اليوم علاقة توأمة مع الإخوة الأردنيين، لنجسّد ونترجم العلاقة الأخويّة بين الشعبين" ، شاكراً في الوقت ذاته مواقف الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني على مدى التاريخ في دعم القضيّة الفلسطينيّة ،وتحمّل الأعباء والضغوطات لتغيير الموقف الأردني، شاكراً أيضاً الحكومة الأردنية في الحفاظ على المقدسات والدفاع عنها خاصّة في مدينة القدس.
وأشار إسماعيل إلى أهميّة التوأمة التي تهدف إلى تبادل الخبرات المعرفيّة والثقافيّة والخدماتيّة والفنيّة، مؤكداً على تحيقيق وترجمة بنودها على أرض الواقع، وستباشر الجهات ذات الاختصاص في البلديتين العمل على تقديم التصورات والمخططات لميادين تحمل اسم المدينتين.
من جانبه عبّر د.علي قوقزة عن سعادته وسعادة أبناء جرش لتوقيع هذه الاتفاقيّة المهمّة، التي من خلالها ستصبح جرش منصّة ينطلق منها الصوت الفلسطيني إلى العالم، مضيفاً: " اليوم جبل الطويل في البيرة يعانق جبال جرش والعين على القدس"، شاكراً رئيس وأعضاء مجلس بلدية البيرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتسهيل إجراءات توقيع الاتفاقيّة.
كما نقل قوقزة تحيات الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، وتحيّات الشعب الأردني إلى أبناء فلسطين خاصّاً بالذكر أهالي الشهداء والأسرى.
وقال رئيس بلدية جرش: " سنرى على أرض الواقع انعكاساً إيجابياً وترجمة لبنود الاتفاقيّة من حيث التبادل والتعاون في شتى المجالات، داعياً رئيس وأعضاء مجلس البيرة لزيارة مدينة جرش".
وفي كلمة له عبّر د.نبيل شعث ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن فخره وسعادته لتوقيع الاتفاقية، متمنياً التوفيق والنجاح للمدينتين، وأن تعمم هذه التوأمة على بقية البلديات الفلسطينية والأردنية.
كما شكر شعث الأردن ملكاً وحكومة وشعباً على مواقفهم تجاه القضيّة الفلسطينية، مشيراً إلى صمود الفلسطينيين مصدره تحقيق الوحدة الوطنيّة،وتحقيق الاستقلالية الاقتصادية، والعمل على مواجهة صفقة القرن.
كما نقل شعث تحيات الرئيس الفلسطيني إلى الوفد الأردني، متمنياً أيضاً الأمن والأمان للمملكة الأردنيّة الهاشميّة.
هذا وحضر حفل توقيع الاتفاقية معالي الوزير موسى أبوزيد، وأحمد الخطيب ممثلاً عن محافظ محافظة رام الله والبيرة، عبد الكريم سدر الوكيل المساعد في وزارة الحكم المحلي، وعبد الغني العطاري رئيس الغرفة التجارية ، باسم عريقات مدير التربية والتعليم، وعبد الخالق الكرمي مدير عام مصلحة المياه ، إلى جانب رؤساء جمعيات ومؤسسات المدينة.
جدير بالذكر أنّ وفد بلديّة جرش الكبرى يتكوّن من د.علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى، عقيل بطارسة المستشار القانوني لبلديّة جرش، عامر قعدان مدير منطقة جرش، ماجد بني مصطفى عضو مجلس الإدارة لمؤسسة إعمار جرش، هند الشروقي عضو مجلس المحافظة، وأماني الزبون مديرة وحدة تمكين المرأة في بلديّة جرش.
هذا وتتكوّن بلديّة جرش الكبرى من خمس مناطق تضم: ( جرش،سوف، دير الليات،الكفير، والتلال)، بالإضافة إلى ثلاثة مجالس محليّة( سوف،الكفير، جرش).
قدم عرافة الحفل أ.ضياء معلا عضو المجلس البلدي.