بلديّة البيرة والجهات الشريكة تنهي المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الأراضي

2020-02-06

img

 قسما الزّراعة والصّيانة في البلدية يعملون على وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الأولى من مشروع استصلاح الأراضي القريبة من محطة التنقية جنوبي المدينة، وذلك ضمن اتفاقيّة وقعتها البلديّة مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة ومديريّة زراعة رام الله والبيرة، وأصحاب الأراضي المهددة أراضيهم بالمصادرة.
اشتملت المرحلة الأولى من المشروع على إقامة سياج للأراضي البالغ مساحتها 110 دونمات، بهدف الحماية من دخول الخنازير البريّة والكلاب الضالّة ومكبّي الطمم  في هذه الأراضي، كما سيتم المباشرة قريباً في المرحلة الثانية للمشروع وذلك بزراعة أشجار اللوزيّات .
بدوره شكر عزام إسماعيل رئيس بلديّة البيرة القائمين على هذا المشروع الذي يدعم المزارع ويخفف عنه الكثير من التكاليف المالية في حماية واستصلاح أرضه، مؤكداً على استعداد البلدية تقديم التسهيلات والمساعدة لإنجاح المشروع.
من جهتهم أعرب أصحاب الأراضي عن سعادتهم مثمّنين دور البلديّة والجهات الدّاعمة للمشروع في مساندتهم وحماية أراضيهم من المصادرة.
جدير بالذّكر أنّ المشروع ممول من قبل وزارة الخارجية الدينماركية والمنفّذ من قبل مؤسسة أوكسفام والشركاء، ويهدف  إلى تعزيز صمود المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة.

البيرة مدينتي... شارك بازدهارها.