حفل افتتاح أكبر شعار توعية لسرطان الثدي في حديقة الاستقلال بمدينة البيرة

2020-10-31

img

البيرة (28-10-2020) اختتاماً لسلسلة فعاليات بلدية البيرة للتوعية بسرطان الثدي، نظّمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية مساء اليوم الأربعاء ،حفل افتتاح أكبر شعار توعية لسرطان الثدي، وذلك على أرض حديقة الاستقلال في مدينة البيرة.
من جانبه رحب عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة ورئيس مجلس إدارة حديقة الاستقلال بالضيوف، مشيراً إلى دور البلدية في التعاون مع وزارة الصحة ومركز دنيا لأورام النساء في تنفيذ العديد من الأنشطة والحملات التوعوية لمكافحة هذا المرض.
مضيفاً أنّ هذا الشعار يدل على استمرار التوعية لهذا المرض على مدار السنة وليس فقط في شهر أكتوبر الوردي.
وفي كلمة لوزارة الصّحة قدّم الدكتور علي عبد ربه مدير عام ديوان وزارة الصّحة شكره لبلدية البيرة لتنظيمها مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تندرج ضمن التوعية الصحيّة لنّساء الوطن.
مشيراً في الوقت ذاته إلى دور الوزارة وجهود طاقمها في مكافحة سرطان الثدي والكشف المبكر الذي يساعد ويساهم في رفع حالات الشفاء والتعايش مع هذا المرض.
ملفتاً إلى أنّ العالم يُسجّل سنوياً ما يقارب المليون حالة منها 458 ألف حالة وفاة وفقاً لتقديرات الوكالة الصحيّة لبحوث السّرطان.
بدوره أعربَ حمدان البرغوثي نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة عن شكره واعتزازه بكافة الجهود المبذولة في هذا الشهر لمكافحة سرطان الثدي، وخاصة جهود البلدية ووزارة الصحة على عملهما المتواصل وخاصّة في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، فنحن نواجه العديد من التحديات االاقتصادية، الصحيّة والسياسيّة، مهنّئاً الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى المولد النبوي، ومتمنياً الشّفاء لكافّة المصابات بسرطان الثدي.
من جانبها تحدّثت الدكتورة نفوز مسلماني مديرة مركز دُنيا لأورام النّساء عن أهميّة الفحص المُبكّر والفحص الذاتي وسُبُل الوقاية للمرض، شاكرةً بلدية البيرة على تنظيمها لمثل هذه الفعاليات.
حضر الحفل جمال شلطف نائب رئيس البلدية، أعضاء المجلس البلدي تمارا حداد، جهاد زهور وماهر القديري، ممثلين عن الهلال الأحمر الفلسطيني، ممثلين عن التوجيه السياسي، مركز البيرة الطّبي، قادة الأجهزة الأمنيّة والعلاقات العامة لمحافظة رام الله والبيرة مجلس ظل واسناد بلدية البيرة.