رئيس البلدية يستقبل وزير الأشغال العامّة ويبحثان سُبُل التعاون المشترك

2020-06-08

img

رئيس البلدية يستقبل وزير الأشغال العامّة والإسكان، ويبحثان سُبُل التعاون المشترك

البيرة- استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة اليوم، في مكتبه بدار البلدية د.محمّد زيارة وزير الأشغال العامّة والإسكان الفلسطيني، مرحباً بالوزير وطاقم الوزارة، وبحث إسماعيل وزيارة العديد من القضايا والمشاريع المشتركة التي تتعلق بالبنية التحتية والطرق، كمشروع الطريق الذي يربط سطح مرحبا بكفر عقب والرام، مؤكدين على التعاون والتكاملية في هذه المشاريع.
وتطرّق إسماعيل إلى مشاريع البلدية الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى دور البلدية خلال فترة الطوارئ ومواجهة فايروس كورونا.
بدوره أشاد وزير الأشغال بجهود البلدية في تقديمها أفضل الخدمات لمواطنيها، ودور البلدية في تقديم الصورة المشرقة عن مدينة البيرة كمدينة مركزيّة تحتل موقعاً استراتيجياً في فلسطين.
وأشار زيارة إلى مشروع طريق (سطح مرحبا- كفر عقب- الرام)، بأنّه مشروع بتمويل مشكور من المصرف العربي العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، علماً أنّ تصميم المخططات الهندسية والتي تم المباشرة بها كخطوة أولى بتكلفة 30 ألف دولار تقريباً، بمدة تعاقدية 150 يوماً تقويمياً.
وتكمن أهمية هذا الشارع، كونه موازياً ومسانداً لشارع قلنديا الرئيس ،والذي سيحلّ المشكلة المرورية بالكامل كونه يربط محافظات الوطن الجنوبية والشمالية ويستخدمه مئات الآلاف من المواطنين، والذي يشكل إحدى بواباتنا نحو القدس الشريف.

حضر الاجتماع عن الوزارة م.موسى جاد الله مستشار وزير الأشغال، وم. نهاد الحروب مدير عام الطرق، وعن البلديّة السيد جمال شلطف نائب رئيس البلدية، وأعضاء المجلس البلدي د.هشام شكوكاني، م.منيف طريش، وعمر عابد.