رئيس بلدية البيرة يبحث التعاون المشترك مع السفير الياباني

2019-11-11

img

رئيس بلدية البيرة يبحث التعاون المشترك مع السفير الياباني
البيرة (11/11/2019) استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة في مكتبه بدار البلدية اليوم، تاكاشي أوكوبو سفير دولة اليابان لدى فلسطين، وذلك في زيارة رسمية لبلدية البيرة، لبحث مشروع " حديقة الأطفال في حي أم الشرايط جنوب مدينة البيرة.
هذا ورحّب إسماعيل بالسفير الياباني، شاكراً دولة اليابان على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في المجالات كافة، والتي توّجت بتصويت اليابان لصالح الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة، واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
من جانبه أشاد م.منيف طريش عضو المجلس البلدي بالمشاريع التي تمولها الحكومة اليابانية في فلسطين، مقدماً شرحاً مفصلاً عن مدينة البيرة كمدينة مهمة واستراتيجية، كما تطرق للمعيقات والمشاكل التي تواجهها البلدية كمشكلة مكب النفايات وتكفّل البلدية في نقل النفايات لمكب زهرة الفنجان في جنين وتحمّل البلدية لتكاليف النقل التي تزيد عن المليون دولار سنوياً، كما أشار إلى مشاريع الطاقة البديلة ومساهمتها في تخفيف تكاليف فواتير الكهرباء، مشيراً إلى أنّ البلدية عملت على تركيب الخلايا الشمسية للعديد من مدارس المدينة.
بدوره أشاد السفير أوكوبو بجهود البلدية وتقديمها أفضل الخدمات لمواطنيها، مؤكداً حرص حكومة اليابان على دعم مشاريع البلدية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة.
هذا وقدّم إسماعيل مخططات مشروع حديقة الأطفال في حي أم الشرايط للسفير، وتخدم الحديقة 25000 مواطن، ويستهدف المشروع قطاع الأطفال من سن 2 إلى سن 14 سنة وحسب الدراسات المقدمة يقدر عدد الأطفال المتوقع لمنطقة أم الشرايط حوالي 8000 طفلاً بشكل عام، ويقدر عدد الأطفال المستفدين من المشروع بشكل مباشر بسبب قربهم من أرض المشروع حوالي 1000 طفل.
ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته بحوالي 337520 شيكل وستساهم البلدية بقطعة الأرض المقترحة للحديقة، إلى استثمار وقت فراغ الأطفال بما يلبي احتياجاتهم من الناحية الترفيهية النفسية،و تنمية القدرات البدنية والذهنية والتعليمية بالإضافة إلى النواحي الترفيهية لدى الأطفال، ورعاية المواهب وتنميتها، وإيجاد مكان مناسب وآمن للعب والحد من مشاكل اللعب في الطرقات وإكساب الأطفال خبرات ومهارات تتلائم وحاجاتهم النفسية والاجتماعية ، إلى جانب التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة بالأطفال للنهوض بأوضاعهم على مختلف المستويات، وستتكفل الحكومة اليابانية بدعم المشروع.
كما تمّ خلال الاجتماع الحديث عن إمكانية عقد توأمة ما بين بلدية البيرة وبلديات يابانية لتبادل الخبرات الثقافية والخدماتية، وإمكانية التشبيك مع المؤسسات اليابانية للمشاركة في مهرجان البيرة الدولي خلال الصيف.
حضر الاجتماع م.منيف طريش ود. هشام شكوكاني ومحمود عابد وتمارا حداد أعضاء المجلس البلدي، وجميلة عوّاد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام، وآلاء صباغ مدير وحدة التنمية الإقتصادية في البلدية والمهندسة آمنة أبوشرار.
البيرة مدينتي... شارك بازدهارها.