رئيس بلدية البيرة يبحث التعاون المشترك مع سفير الصين

2019-11-24

img


البيرة (24/11/2019) استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة في مكتبه بدار البلدية اليوم، قوه وي سفير جمهوريّة الصين الشعبية في فلسطين، وذلك في زيارة رسمية لبلدية البيرة، لبحث سُبُل التعاون المشترك.

هذا ورحّب إسماعيل بالسفير الصيني، شاكراً جمهوريّة الصين  على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في المجالات كافة، واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشيداً بالمشاريع التي تُموّلها الحكومة الصينيّة في فلسطين، مقدماً في الوقت ذاته شرحاً مفصلاً عن مدينة البيرة كمدينة مهمّة واستراتيجية، تضم العديد من مقرات الوزارات والمؤسسات والممثليات الدبلوماسيّة ومؤسسات دولية .

 وتطرق رئيس البلدية للمعيقات والتحديات التي تواجهها المدينة كمشكلة مكب النفايات وتكفّل البلدية في نقل النفايات لمكب زهرة الفنجان في جنين وتحمّل البلدية لتكاليف النقل التي تزيد عن المليون دولار سنوياً، كما أشار إلى مشاريع الطاقة البديلة ومساهمتها في تخفيف تكاليف فواتير الكهرباء، كما تحدث عن ضرورة حل مشكلة محطة التنقية والعمل على توسعتها لتخفيف الضغط.

بدوره أشاد السفير الصيني بجهود البلدية وتقديمها أفضل الخدمات لمواطنيها، مؤكداً حرص الحكومة الصينية على دعم مشاريع البلدية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة، منوّهاً إلى أهميّة البيرة كإحدى المدن الفلسطينية الخمس الكبرى، ومتطرقاً أيضاً إلى مشاريع الحكومة الصينية المنفّذة في فلسطين كمشروع الطريق الدائري الذي يخدم مدن البيرة رام الله وبيتونيا.

كما تمّ خلال الاجتماع الحديث عن إمكانية عقد توأمة ما بين بلدية البيرة وبلديات صينيّة لتبادل الخبرات الثقافية والخدماتية، وإمكانية التشبيك مع المؤسسات والجمعيات الصينية.

حضر الاجتماع جمال شلطف نائب رئيس البلدية، م.منيف طريش ،تمارا حداد وجهاد زهور أعضاء المجلس البلدي، وجميلة عوّاد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام.