قرارات المجلس البلدي في الجلسة الأسبوعية.

2020-02-15

img

عقد المجلس البلدي في جلسته الأسبوعية يوم الأربعاء الموافق 12-2-2020 برئاسة رئيس المجلس البلدي السيد عزام اسماعيل وأعضاء المجلس البلدي، وبحضور وفد من بلدية جرش الكبرى ممثلاً برئيس البلدية الدكتور علي قوقزة والوفد المرافق، وتمّ خلال الاجتماع تبادل الهدايا التذكارية بعد توقيع اتفاقية توأمة بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات المعرفية والثقافية والخدماتية والفنية، وتقرر إطلاق إسم مدينة جرش على أحد الميادين في المدينة.

هذا وقرر المجلس البلدي في جلسته المصادقة على توجيهات لجنة ضريبة المعارف والتي تضمنت بناء مدرسة ابتدائية جديدة في حي السلايمة في مدينة البيرة، بالإضافة إلى تكييف المدارس الحكومية على مراحل بدءاً من العام الدراسي القادم، والقيام بأعمال صيانة شاملة في كافة مدارس المدينة.

وقرر المجلس المصادقة على إحالة أعمال تأهيل وتعبيد المدخل الشمالي لمدينة البيرة على شركة برذرز للمقاولات والتعهدات العامة بمبلغ ما يقارب مليون وسبعمائة ألف شيكل، مع العلم أنه تم مباشرة العمل في المشروع يوم امس الجمعة الموافق 14-2-2020 بتمويل من وزارة الحكم المحلي.

وقرر المجلس تقديم مساعدة مالية بقيمة 2000 شيقل لصالح المركز النسوي في مخيم الأمعري لإعادة تأهيله بعد أن لحقت به أضرار نتيجة المنخفض الجوي السّابق.
وقرر المجلس البلدي صرف المخصصات المالية السنوية للأندية الرياضية والشبابية في المدينة.
ورفض المجلس عدة طلبات لترخيص أكشاك في مواقع مختلفة في المدينة، وذلك بسبب تعارض تلك الأكشاك مع سياسة وقوانين البلدية.