ورثة المرحوم أكرم منسي حميدان يمنحون البلدية عقاراً للاستخدام الثقافي مدة 20 عاماً دون مقابل

2022-08-10

img

تنفيذاً لسياسة المجلس البلدي في إطار الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي، وحماية وصيانة الأبنية التاريخية، وقعت بلدية البيرة صباح اليوم ،ممثلة بالسيد عبد الحكيم اتيّم القائم بأعمال رئيس البلدية، اتفاقية " تمكين من استعمال عقار"، وذلك مع ورثة المرحوم  أكرم منسي حميدان، تمثلهم السيدة نجوى حميدان وبحضور محامي العائلة الاستاذ خليل غزاونة.
وتنص الاتفاقية على منح ورثة المرحوم أكرم المنسي بلدية البيرة عقاراً تاريخياً أثرياً مكوّناً من طابقين وسط البلدة القديمة، لتمكين البلدية من استخدامه كمركز ثقافي تطوعي إكراماً لروح والدهم المرحوم أكرم منسي حميدان، وذلك لمدة 20 عاماً قابلة للتجديد 20 عاماً أخرى حسب شروط وأحكام الاتفاقية.
وبدوره شكر عبد الحكيم إتيّم القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة أبناء المرحوم أكرم المنسي على هذه اللفتة الطيبة والكرم الأصيل، في تمكين البلدية من استخدام العقار دون مقابل، متعهداً بصيانة وترميم المبنى واستخدامه حسب ما تم الاتفاق عليه في المجال الثقافي والتطوعي.
مؤكداً في الوقت ذاته على استعداد البلدية التعاون وتقديم المساعدة في صيانة وحماية الأبنية التاريخية في المدينة واستثمارها في خدمة أبناء المدينة. 
شارك في توقيع الاتفاقية المهندس روبين الخطيب نائب رئيس البلدية، وأعضاء المجلس البلدي المهندس منيف طريش ، والسيدة سلوى قرعان، والسيدة رجاء الرنتسي ، والمهندسة آمنة أبو شرار رئيس قسم تجميل المدينة ومحامي البلدية محمود عبد الرحيم.
البيرة مدينتي شارك في ازدهارها.