وزير الحكم المحلي خلال جولة تفقدية لبلدية البيرة

2020-03-11

img

خلال جولة تفقدية لوزير الحكم المحلي لبلدية البيرة وسوق الخضار المركزي في مدينة البيرة


قام وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالحي بزيارة بلدية البيرة وكان في استقباله رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل وبحضور مدير مديرية الحكم المحلي م.ليالي مقدادي في مكتبه اليوم، لتفقد بلدية البيرة واطلاعه على استعدادات وخطة الطوارئ والاجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فايروس كورونا، وتفقد سوق الخضار المركزي.


من جهته، رحب اسماعيل بالصالحي شاكراً زيارته واهتمامه بهيئات الحكم المحلي، مؤكداً على أن بلدية البيرة أعلنت حالة الطوارئ منذ اللحظة الأولى لمواجهة الفايروس بكافة امكانياتها، حيث قامت البلدية بعدة اجراءات احترازية أهمها اغلاق الحدائق ومركز اسعاد الطفولة، وحديقة البلدية وقاعاتها والغاء كافة الأنشطة والفعاليات الجماعية، وتوزيع المعقمات على مكاتب الموظفين، ونشر العديد من الارشادات التوعية على صفحات بلدية البيرة الالكترونية.


مضيفاً أن البلدية قامت على تعقيم المساجد وفق الأولوية، مبنى البلدية، مركز خدمة الجمهور، وزارة الحكم المحلي، المباني التجارية التابعة لبلدية البيرة وبشكل يومي، مجمع المحاكم، كما استكملت البلدية أعمال التعقيم في المرحلة الثانية لتشمل الجمعيات ومؤسسات المدينة، بالاضافة الى وضع برنامج يومي لتعقيم وتنظيف حاويات النفايات ومحيطها على مدار 24 ساعة.


من جانبه، أكد م. الصالحي على الاستعدادية العالية التي تبديها هيئات الحكم المحلي في التعامل مع خطر فايروس كورونا من خلال سلسة من الإجراءات الوقائية التي تتخذها للتعقيم.شاكراً طواقم بلدية البيرة للجهود الذي يبذلونها للوقاية من فايروس كورونا.

وقد أبدى الصالحي اهتماماً بموضوع سوق الخضار المركزي التابع لبلدية البيرة، حيث أوضح له رئيس البلدية أن البلدية بصدد اعداد مخططات اعادة تأهيل السوق، هذا وقدمت رئيس دائرة التخطيط م.ديما جودة المخططات للصالحي.


هذا وقام الصالحي بجولة تفقدية لسوق الخضار المركزي بحضور نائب رئيس البلدية جمال شلطف وعضو المجلس البلدي جهاد زهور ومدير دائرة الصحة د.اياد ضراغمة والذي قام بدوره بتقديم شرح مفصل عن خطة الطوارئ والاجراءات الوقائية الاحترازية بشكل يومي وتكثيف الجهود.