وزير الحكم المحلي يزور بلدية البيرة ويطلع على مشاريعها

2021-11-18

img


البيرة – زار وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح اليوم بلدية البيرة برفقة مديرة المديرية المهندسة ليلى مقدادي ووفد الموظفين المرافق، واطلَّع رئيس البلدية عزام اسماعيل الوزير على اهم المشاريع التي نفذتها بلدية البيرة حيث تم الانتهاء مؤخراً من بناء مشروع المبنى التربوي ، وتستمرار الاعمال في مشروع تأهيل كراج ومستودعات البلدية ومواقف السيارات التابعة له والممول من قبل صندوق تطوير البلديات، وانجاز مشروع موارس للتسويق الزراعي وتأهيل المنتزه البلدي. 
وطالب اسماعيل وزير الحكم المحلي بالعمل على تحويل مستحقات بلدية البيرة من ضريبة الاملاك لدى وزارة المالية سيما وان البلدية تعاني ازمة مالية قد تؤثر على عملها . 
كما نوقش خلال الاجتماع موضوع تعبيد الشارع الرئيس في منطقة شعب كساب وربط المنطقة بخطوط الصرف الصحي بتكلفة 750 الف شيكل بتمويل من وزارة الحكم المحلي، وتوسيع المخطط الهيكلي للمدينة في المنطقة ذاتها. 
وابلغ الصالح عن موافقة مجلس الوزراء على تمويل توسعة الشارع المؤدي الى حاجز الاحتلال العسكري شمالي المدينة بتكلفة تصل الى 6.5 مليون شيكل. 
وإطلع الوزير على سير العمل في دائرة البناء والتخطيط والتراخيص التي تصدرها البلدية واعدادها ومساحاتها. 
وتحدث اسماعيل عن احتجاج البلدية على منع سلطات الاحتلال لعدد من مواطني المدينة من البناء في منطقة مصنفة  (C) وداخل مخطط المدينة الهيكلي  بعد ان اصدرت البلدية التراخيص لهم حسب الاصول في سطح مرحبا. 
وبحث الحضور اهم المشاريع المستقبلية التي تعكف البلدية على تنفيذها وابرزها مشروع تأهيل سوق الخضار المركزي وبناء مدرسة ابتدائية في حي السلامية وبناء مركز مجتمعي في حي ام الشرايط والذي سيضم قسما لتقديم خدمات البلدية من هذا المركز للمواطنين .