وزيرة الصحة تثمن جهود بلدية البيرة في تجهيز المستشفى الميداني

2021-04-01

img


البيرة(18-3-2021)استقبل عزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة اليوم الخميس، في دار بلدية البيرة، د.مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، وذلك لمتابعة تجهيزات البلدية فيما يخص المستشفى الميداني.
من جانبه شكر اسماعيل وزيرة الصحة على هذه الزيارة، مؤكداً أن من واجبنا الوطني والمجتمعي الوقوف بجانب الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة للتخفيف من عبئ المستشفيات، مشيراً الى أن فكرة المشفى الميداني جاءت مبادرة من المجلس البلدي في ظل تزايد أعداد مرضى فايروس كورونا،وسيتم تقديم كافة الدعم لانجاح هذا المشفى بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية لتلقي الخدمات الصحية للمواطنين.
مضيفاً البلدية قامت بتجهيز المخطط للمشفى الميداني، بحيث سيتسع ل 50 سريراً لمرضى فايروس كورونا لتلقي العلاج من خلال التعاون مع الطواقم الطبية في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع البيرة وعدد من المتطوعين أصحاب الخبرة من مؤسسات مدينة البيرة المختلفة، بالإضافة الى أجهزة الأكسجين.
من جانبها أشادت د.مي كيلة بدور البلدية في مكافحة فايروس كورونا، وجهود البلدية في التجهيز للمشفى الميداني في ظل الظروف الصعبة والامكانيات المتوفرة، الذي سيستقبل عدداً من مرضى فايروس كورونا، مؤكدة على دعم الوزارة المتكامل للبلدية في انجاح هذا المشفى، هذا وزارت الوزيرة خلال جولة ميدانية منتزه بلدية البيرة ، للإطلاع على سير العمل في الترتيب والتجهيز للمشفى الميداني.
وفي ذات السياق وقعت بلدية البيرة اليوم الخميس، اتفاقية عمل لتجهيز المستشفى الميداني في قاعة منتزه بلدية البيرة وذلك مع شركة جمال ديكور.
حضر الاجتماع جمال شطلف نائب رئيس البلدية، أعضاء المجلس البلدي م.منيف طريش، عمر عطا، محمد الصرفندي، تمارا حداد وجهاد زهور، والدكتور ابراهيم غنام رئيس مشفى الهلال الأحمر الفلسطيني-فرع البيرة