وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس أمام بلدية البيرة

2020-10-27

img


البيرة – نظمت نقابة العاملين في بلدية البيرة اليوم وقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام ماهر الاخرس وكافة الاسرى البواسلفي سجون الاحتلال، وذلك امام مبنى البلدية بحضور وزير شؤون الاسرى قدري ابو بكر و رئيس نادي الاسير قدورة فارس وامين سر اقليم حركة فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل وممثلا عن الهيئة العليا لمساندة الاسرى امين شومان ورئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل وعدد من اعضاء المجلس البلدي واسرة العاملين في البلدية ولفيف من ممثلي مؤسسات المدينة وموطنيها. 
واكد ابو بكر ان الاسرى داخل السجون سيصعدون من مواقفهم اذا لم تستجيب ادارة السجون لمطالب الاسير الاخرس في الحرية ولمطالب كافة الاسرى، وفي خارج السجون تتصاعد التحركات التضامنية مع الاسرى وعالميا أيضا بدأت التحركات تتقدم مثل الصليب الاحمر الدولي في جنيف الذي وجه رسائل تدعو للافراج عن الاسير ماهر الاخرس. 
 وبدوره دعا فارس كافة المؤسسات الى الاحتذاء ببلدية البيرة بتنظيم وقفات غدا امام مقراتها للتضامن مع الاسرى في كافة محافظات الوطن.  
من جانبه وجه اسماعيل التحية للاسرى البواسل في سجون الاحتلال قائلاً ان اضراب الاسير الاخرس منذ 93 يوماً يمثل ارادة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حريته وعن وطنه. 
ووجه الناطق باسم نقابة العاملين محمد عابد التحية للاسرى البواسل متذكرا الاسرى الزملاء عبد الباسط الشوابكة واسلام ابو حميد ومحمد ابو عرب وسائد ابو بهاء، داعيا المؤسسات الحقوقية والانسانية الى ضرورة التحرك العاجل لانقاذ اسرانا البواسل ، وشكر عثمان غوانمة رئيس النقابة كافة المشاركين في هذه الوقفة التضامنية داعيا الى تصعيد التحركات لمساندة الاسرى في سجون الاحتلال.